19 February 2007

I love you




السسسسسسسلام عليكم


احتفل المسلمون في يوم 14-2 بـ "عيد الحب" .. فلبسوا اللون الأحمر .. وتبادلوا الورود الحمراء وبطاقات المعايدة .. وهذا تحقيقاً لمبدأ التقارب بين الشعوب وتطبيقاً لقول القائل " مع الخيل يا شقرا " .. أعتقد أن منشأ هذا العيد ونسبه بات معروف لدى الجميع .. إضافة للرذائل التي ترتكب لدى الغرب في هذا اليوم .. وقد يكون هذا أمراً طبيعياً وغير مستغرب


من المفارقات الطريفة التي تحدث في هذا اليوم والتي يحكيها أحد بائعي بطاقات المعايدة ..


أن إحدى الفتيات أتت وسألت البائع عن بطاقة بعنوان


" Just you in my heart"


.. فعندما أجابها بالإيجاب .. طلبت إليه أن يحضر لها خمس بطاقات


في الحقيقة لم يكن هدفي من كتابة الموضوع هو الحديث عن عيد الحب .. أو التذكير بالفتاوى الصادرة بهذا الخصوص .. فهي أمور لا تخفى علىالجميع..


إنما أردت الحديث عن حب آخر .. حب سامي .. يترفع عن المصالح والماديات والرغبات والعلاقات الإنسانية العابرة .. حب منزلته عظيمه عند الله سبحانه وتعالى.. ألا وهو .. "الحب في الله" ..قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "قال الله تبارك و تعالى : وجبت محبتي للمتحابين فيّ ، و المتجالسين فيّ و المتزاورين فيّ ، و المتباذلين فيّ " ..وقال أيضاً : "إنّ الله تعالى يقول يوم القيامة : أين المتحابون بجلالي ؟ اليوم أظلّهم في ظلّي يوم لا ظلّ إلاّ ظلّي"


والأحاديث هنا تكثر في عرض فضل المحبة في الله سبجانه وتعالى ..


سؤال


في حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ، ذكر رجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ...هل يقصد بالرجلين هنا .. الجنس فيكون الفضل للرجال فقط ؟؟.. أم المثلية بمعنى رجل ورجل وامرأة وأمرأة ؟؟ أي أنه لا يوجد "حب في الله " بين مرأة ورجل طبعاً حين أقول رجل وامرأة لا أقصد حب الفتاة لوائل كفوري .. أو حب الفتى لإليسا


X-)


لكن أقصد هل يصح أن تقول المرأة مثلاً .. أحب الشيخ محمد العريفي مثلاً في الله ؟؟


أو هل يكون حبي لزوجي أو حب زوجي لي حباً في الله؟؟


انتظر الإجابة


إلى ذلك الحين إقبلوا محبتي

wafa



1 comment:

Kuw_Son said...

أختى الكريمة وفاء ..

أنت محقة في ما قلتي بكل حرف ..

حديث السبعة عظيم جدا .. جعلنا الله منهم :)

و الحب في الله لا يقتصر على الغريب فقط .. أقصد .. أن الزوجة قد تحب زوجها لأنه زوجها و والد أطفالها .. و تحبه في الله أيضا بسبب طاعته و قربه من ربه عز وجل .. و العكس صحيح ..

والله أعلم .. ودمتم في رعاية الله

web counters